الاخبار السياسية

عقب لقائه المقداد.. بيدرسن: بحثنا القرار الأممي 2254 بشأن سوريا وملف المهجرين

22.05.2022 | 14:08

قال الموفد الأممي  إلى سوريا غير بيدرسن، ، إنه ناقش خلال زيارته لدمشق، عدداَ من المسائل التي تخص الازمة السورية.

وأوضح بيدرسن، عقب لقائه وزير الخارجية فيصل المقداد، في رده على سؤال لـ"الوطن"، إنه بحث خلال الزيارة الملفات المتعلقة بالقرار الأممي ٢٢٥٤ و" التحديات الاقتصادية والاجتماعية" التي يعاني منها الشعب السوري، وكذلك ملف المهجرين في الداخل واللاجئين.

وصدر قرار من مجلس الامن الدولي رقم 2254، ينص على انهاء العنف بين جميع أطراف النزاع، و اجراء انتخابات حرة ونزيهة باشراف اممي، بهدف تنفيذ عملية انتقال سياسي.

وتشدد العديد من الدول على أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة السورية  يكمن بـ"تسوية سياسية يقودها الشعب السوري" بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وعن مرسوم العفو عن الجرام الإرهابية، أشار بيدرسن إلى أنه اطلع على تفاصيل المرسوم، وآلية تطبيقه، واعتبر ان المرسوم قد يكون له "منعكسات جيدة".

وكان بيدرسن اعتبر الشهر الجاري،  أن مرسوم العفو  الي أصدرته الرئيس بشار الأسد، يعتبر "تطوراً مهماً وإيجابياً".

وأصدر الرئيس بشار الأسد ، مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان الماضي والتي لم تفض لقتل انسان.

ووصل بيدرسن إلى دمشق،  اليوم الأحد، حيث التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، وجرى بحث التحضيرات لعقد جولة ثامنة لاجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور في جنيف، وتطورات الأوضاع على الساحة السياسية

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.