الاخبار السياسية

في تحد للعقوبات الأمريكية.. إيران تقلص التزاماتها النووية وترفع نسبة تخصيب اليورانيوم

07.07.2019 | 15:06

توعدت إيران برفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 3.67 %، مع انتهاء مهلة الـ 60 يوما التي أعطتها للدول الاوروبية  للوفاء بالتزاماتها من اجل إنقاذ الاتفاق النووي وتلافي العقوبات الأمريكية على طهران.

ونقلت وكالات انباء إيرانية عن مساعد الشؤون السياسية في الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، في مؤتمر صحفي، إن مهلة الـ 60 يوما التي منحتها ايران للدول الأوروبية انتهت، وبما ان مطالبنا في اطار الاتفاق لم تتحقق سنبدأ الخطوة الثانية في هذا المجال.

ومنح المسؤول الإيراني مهلة 60 يوماَ اخرى، للأطراف الأوروبية في الاتفاق النووي، لتنفيذ التزاماتها ضمن الاتفاق، والا فان طهران ستتخذ خطوتها الثالثة تتضمن تخليها عن المزيد من التزاماتها النووية.

وفي سياق متصل، اعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية على ربيعي عن تنفيذ بلاده الخطوة الثانية في خفض تعهداتها في اطار الاتفاق النووي ، واشار الى ان طهران قررت رفع نسبة تخصيب اليورانيوم لتتجاوز مستوى 3.67 بالمائة

وكانت ايران اعطت مهلة 60 يوماَ للدول الأوروبية، لمساعدتها  في تلافي العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية عليها، وإلا ستتخذ إجراءات من شأنها التخلي عن التزاماتها النووية.

ويشكل قرار ايران بمثابة تحدي للعقوبات الامريكية المفروضة عليها وانسحابها عام 2018، من الاتفاق النووي الذي ابرم مع الدول العظمى عام 2015.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.