الأخبار المحلية

المركزي يحدد الحد الأقصى للمبالغ التي يتم تحميلها للمتعامل عند فتح الحساب المصرفي

10.07.2024 | 13:20

أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً بتوجيه كافة المصارف العاملة لتحديد حد أقصى للمبالغ التي يتم تحميلها للمتعامل عند فتح الحساب المصرفي.

ووجه المركزي كافة المصارف العاملة لتحديد حد أقصى للمبالغ التي يتم تحميلها للمتعامل عند فتح الحساب المصرفي بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية فقط بحيث تغطي قيمة الرسوم والطوابع والتكاليف المباشرة التي يتحملها المصرف".

 وتابع التعميم أن ذلك يأتي بمعزل عن المبلغ المتوجب ايداعه كرصيد في الحساب والمحدد بـ/10/ آلاف ليرة سورية، إضافة لتحديد حد أقصى لتكلفة البطاقة المصرفية التي يتم تحميلها للعميل بمبلغ /25/ ألف ليرة سورية وذلك بهدف تخفيض التكاليف التي يتم فرضها على المتعاملين لأدنى حد ممكن.

 وأكد التعميم على قيام المصارف بإعلام المتعامل بالخدمات المرتبطة بالحساب المصرفي (بطاقة صراف- خدمات الكترونية....) وتكاليف تلك الخدمات دون الزامه بها بل يبقى ذلك خياراً له.

يشار إلى ان المركزي اصدر هذا التعميم بناء على المتابعات التي تمت من قبل مفوضية الحكومة لدى المصارف والتي أظهرت وجود تباين في التكاليف التي يتم فرضها على المتعاملين عند فتح الحساب المصرفي إضافة إلى وجود مغالاة في فرض التكاليف من قبل بعض المصارف.

سيريانيوز


TAG: