المنوعات

سلاف فواخرجي تؤيد الجرأة في الأعمال الدرامية

27.12.2021 | 20:07

دافعت الفنانة سلاف فواخرجي عن زميليها كندة حنا وعبد المنعم عمايري بعد الانتقادات التي تعرضا لها عقب مشهد القبلة في فيلم " الإفطار الأخير" مؤكدة أنهما من أهم الفنانين في سورية، كما أن مخرج العمل عبد اللطيف عبد الحميد من أهم المخرجين لافتة إلى أن عمايري وحنا لم يقترفا أي خطىء.

وأضافت فواخرجي في تصريحات لموقع " اي تي بالعربي" أنها تؤيد " الجرأة الفكرية" في الأعمال الدرامية، مشددة على ضرورة تغيير الركود الفكري الذي نعيش به في الوقت الراهن من خلال الفن والدراما.

وعن الجدل الدائر حول الأفضلية في التمثيل بين الفنان السوري واللبناني اعتبرت فواخرجي أن الممثل جيد يفرض نفسه بغض النظر عن جنسيته معتبرة أن الفن ليس له جنسية أو دين، مشددة على ضرورة تجاوز المقارنات بين الممثل السوري واللبناني.

من جهة أخرى وفي لقاء تلفزيوني على قناة "الجديد" اللبنانية اعتبرت فواخرجي مسلسل "اسمهان" الذي جسدت فيه شخصية المطربة الراحلة أسمهان نقطة انعطاف في مسيرتها المهنية، وسيبقى من الأعمال المميزة بالنسبة لها أو جمهورها، مشيرة إلى أنها لم تبق أسيرة لهذا العمل كما يحدث في بعض الأحيان حينما يبقى الممثل أسيراً لنجاح أحد الأدوار.

واعتبرت فواخرجي أن المتغيرات التقنية فرضت نفسها على الدراما سواء على صعيد الدعاية والتطور حيث أصبح هناك انتشار أكبر، لكنه لم تصبح هناك موضوعات كما السابق.

وأشارت النجمة السورية إلى وجود اختلاف كبير طرأ على الدراما منذ بداية الحرب، معتبرة أن الدراما في حالة تراجع بسبب الحرب ومخلفاتها.

سيريانيوز 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.