المنوعات

هل تكون شخصية جيمس بوند القادم امرأة؟

07.10.2018 | 20:51

دارت في الاونة الاخيرة تكهنات عما اذا كانت امراة ستؤدي دور جيمس بوند (العميل 007), في سلسلة الافلام الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن باربرا بروكلي المسؤولة عن اختيار الممثلين في أفلام جيمس بوند, قولها, إنه "شخصية رجل. كتب مؤلف الشخصية شخصيته كرجل وأعتقد أنه من المرجح أن يبقى رجلا", مضيفة "أعتقد ألا غبار على ذلك. لسنا مضطرين لتحويل الشخصيات التي يلعبها رجال لشخصيات نسائية".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي قالت انه ذات يوم يجب أن تؤدي امرأة دورا على غرار جيمس بوند.

وكانت الممثلتان جليان أندرسون وفيكي ماكلور قد قالتا مازحتين إنهما قد يلعبا دور "العميل 007" في هذه السلسلة.

وتابعت بروكلي  "بدلا من السعي أن يكون "العميل 007" شخصية نسائية، يتوجب على المخرجين خلق شخصيات نسائية أكثر وجعل القصة ملائمة للشخصيات النسائية", مشيرة الى ان شخصية بوند "تغيرت مع الوقت, وأعتقد أنه خاصة مع الأفلام التي يقوم ببطولتها دانيال كريغ، أصبحت أفلام بوند أكثر معاصرة في رؤيتها للمرأة".

وكان دانيال كريغ، الممثل الذي يؤدي شخصية جيمس بوند، قال أن الفيلم القادم في السلسلة، الذي من المزمع طرحه عام 2020، سيكون آخر أفلامه في دور 007.

وتم الإعلان الشهر الماضي أن المخرج كاري جوجي فوكونغا سيكون مخرج فيلم جيمس بوند المقبل، الذي سيحل محل المخرج البريطاني داني بويل، الذي أعلن الانسحاب من السلسلة بسبب "خلافات إبداعية".

 

وتم عرض اول فيلم سينمائي يدور حول مغامرات العميل الشهير جيمس بوند, في 5 تشرين الاول من عام 1962 حيث حقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى العالم.

وجيمس بوند هو شخصية خيالية إبتكرها الروائي إيان فليمنج في عام 1953,  هو عميل بريطاني سري يعمل لدى فرع MI6، ولقبه الرمزي 007. تم تمثيل شخصيته من قبل عدة ممثلين وهم: شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريغ، في سلسلة أفلام سينمائية مكونة من 25 فيلم,  وتمتلك شركة Eon حالياً جميع حقوق اقتباس روايات إيان فليمنج عن شخصية جيمس بوند.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..