المنوعات

الإمارات تنهي الرقابة على الأفلام السينمائية وتدرج تصنيف 21+

20.12.2021 | 00:58

أعلنت الإمارات إنهاء الرقابة على الأفلام التي يتم عرضها في دور السينما، وإدراج فئة (+21) ضمن فئات التصنيف العمري للأفلام السينمائية.

وقال مكتب تنظيم الإعلام التابع لوزارة الثقافة الإماراتية، عبر حسابه في تويتر : "حسب هذا التصنيف، سيتم عرض الأفلام في دور السينما حسب نسختها الدولية، ويتم منحها التصنيف بناء على معايير المحتوى الإعلامي في الدولة"

ويندرج هذا الإطار في وقت تعمل فيه الإمارات على تحديث قوانينها الاجتماعية بشكل مستمر، بعد سلسلة من القرارات حيث كشفت في تشرين الثاني الماضي عن نصوص جديدة للمعاقبة على الجرائم والعقوبات تهدف إلى "توفير حماية أفضل للنساء والموظفين المحليين والسلامة العامة".

 كما سمحت السلطات بالإنجاب خارج الزواج، وأقرت مؤخرا قانونا مدنيا للأحوال الشخصية لغير المسلمين، وقانون عمل يعاقب على التحرش، وتعديلات في قانون الجنسية والإقامة، والسماح بإقامة الأزواج غير المتزوجين رسميا.

كما باتت الإمارات الدولة الخليجية الوحيدة التي تعتمد يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية، وتقليص أيام الدوام من خمسة أيام إلى أربعة أيام ونصف.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.