الأخبار المحلية

صحيفة: القائم بأعمال السفارة السعودية في سورية يصل الى دمشق السبت المقبل

31.01.2024 | 11:14

أفادت صحيفة الوطن ان القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في سورية عبد اللـه الحريص سيصل الى دمشق يوم السبت المقبل الى دمشق، ليكون بذلك أول دبلوماسي سعودي يبدأ العمل في سورية منذ عام 2012.

وقالت الصحيفة المحلية إن "القائم بالأعمال السعودي وبعد تقديم نسخة من أوراق اعتماده لوزارة الخارجية والمغتربين، سيباشر مهامه الدبلوماسية من أحد فنادق العاصمة حيث سيتم استئناف تقديم الخدمات القنصلية، كما سيشرف على أعمال ترميم مبنى السفارة في منطقة أبو رمانة بدمشق على أن يصل سفير للمملكة في وقت لاحق".

ويأتي هذا الامر بعد استئناف السفارة السورية في الرياض عملها فور وصول سفير سورية إلى المملكة أيمن سوسان واستلام مهامه، حيث عادت الخدمات القنصلية كالمعتاد، وبدأ بتقديم الخدمات للسوريين المقيمين في المملكة والبالغ عددهم قرابة المليون حسب الأرقام المتداولة.

كان سوسان قدم في الرابع والعشرين من الشهر الفائت نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لسورية لدى المملكة العربية السعودية.

يشار الى ان سورية والسعودية قررتا في 10 أيار الماضي استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية بعد أكثر من عقد من إغلاق السفارات في البلدين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.