الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: جماعات متشددة في إدلب تحاول تقويض وقف إطلاق النار

10.06.2020 | 16:24

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الاربعاء إن جماعات متشددة في إدلب تحاول تقويض وقف إطلاق النار المستمر منذ آذار الماضي.

ونقلت رويترز عن اكار قوله ان "هناك بعض الجماعات المتشددة، بعضها جماعات غير معروفة لها أجندتها الخاصة، تحاول تقويض وقف إطلاق النار وتنتهكه، لكننا نناقش الأمر مع نظرائنا الروس ولا يزال اتفاق الخامس من مارس قائما".

تصريحات اكار تاتي بعد يوم على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن أنقرة لم تسمح بزعزعة الهدوء الحاصل في إدلب عقب الاتفاق المبرم بين أنقرة وموسكو في 5 اذار الماضي الهادف لإرساء الاستقرار في المنطقة، متعهدا بألا تسمح بلاده بأن تصبح إدلب السورية "بؤرة صراع مرة أخرى".

وجاءت تصريحات أردوغان بعد أن شن الطيران السوري الاثنين، غارات مكثفة على ﺗجمعات المسلحين في ريف إدلب، لأول مرة منذ توصل روسيا وتركيا إلى اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب لوقف التصعيد، قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

وكانت فصائل معارضة شنت يوم الاثنين هجوما كبيرا على مواقع للجيش في سهل الغاب.

يشار الى ان روسيا وتركيا توصلتا في 5 اذار الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.