الاخبار السياسية

البيت الأبيض: اتفاق الهدنة في سورية لا يمنع واشنطن من مواصلة العمل ضد "داعش""

البيت الابيض

24.02.2016 | 21:55

قال المتحدث باسم البيت الابيض جون إيرنست، يوم الاربعاء، إن "اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لا يمنع الولايات المتحدة من مواصلة العمل ضد تنظيم الدولة الاسلامية".

وأضاف جون للصحافيين "في هذه المرحلة أنا غير مستعد لمناقشة أي خيارات عسكرية محتملة في وقت نأمل خلاله أن تنجح المساعي الديبلوماسية".

وكانت كل من روسيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق لوقف "لإطلاق النار" في سورية على ألا يشمل كل من تنظيم "الدولة الاسلامية" و "جبهة النصرة" والجماعات المدرجة على قوائم مجلس الامن الدولي بأنها "إرهابية".

وأعلنت دمشق موافقتها على الاتفاق الذي يبدأ تطبيقه يوم السبت 27 شباط، مع استمرار محاربة "الدولة الإسلامية" (داعش) و"النصرة" والتنظيمات الإرهابية" الأخرى متوعدة بالرد على أي "خرق"، كما أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة التزامها بهدنة مؤقتة لمدة اسبوعين بموجب الاتفاق الأمريكي الروسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.