أخبار العالم

بوريس جونسون يخسر الاكثرية النيابية في مجلس العموم البريطاني بعد انشقاق نائب محافظ

03.09.2019 | 19:14

خسر حزب المحافظين برئاسة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، الأكثرية النيابية في مجلس العموم، بعد "انشقاق" أحد النواب المحافظين، وانضمامه إلى الليبراليين الديمقراطيين.

ونقلت رويترز عن النائب المنسحب فيليب لي قوله إن "الحكومة المحافظة تتبع سياسة مؤذية في بريكست وأساليبَ من دون مبادئ، ما يعرض حياة البعض لخطر لا ضرورة له"، مضيفا أنه "لم يعد بإمكانه أن يخدم مصالح بلاده كنائب داخل حزب المحافظين في البرلمان"، مبرراً بذلك سبب انتقاله من معسكر إلى آخر.

وكان نواب محافظون تلقوا تهديداً بالطرد من صفوف الحزب في حال قيامهم بالتصويت ضد خطة جونسون بشأن "بريكست" والتي تنص على مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي نهاية شهر تشرين الأول المقبل، باتفاق أو من دون اتفاق.

بدوره، قال زعيم حزب العمال والمعارضة البريطانية، جيريمي كوربن، إن "حكومة جونسون، لا تفويض لديها ولا أخلاق ولا أكثرية"، وذلك في اول تعليق له بعد خسارة جونسون الاكثرية النيابية.

وتاتي خسارة جونسون للاكثرية النيابية بعد نحو 40 يوما على فوزه بزعامة حزب "المحافظين"، ليصبح بذلك رئيس الوزراء الجديد في البلاد، خلفاَ لـ تيريزا ماي.

يشار الى ان هذه التطورات تأتي بعد الخلافات التي ارتفعت وتائرها الأسبوع الماضي في صفوف "المحافظين"، وقبيل عودة البرلمان للانعقاد اليوم الثلاثاء، وسط اعتزام حزب العمال والمحافظون المتمردون للدفع باتجاه صدور تشريع يجبر جونسون على تمديد المادة 50 ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل الموعد النهائي لخروج بريطانيا من التكتّل.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.