الأخبار المحلية

إغلاق سوق الحرف والمهن اليدوية في مدينة بانياس

14.02.2024 | 20:37

توقف العمل منذ شهر في سوق المهن اليدوية بمدينة بانياس في طرطوس، وغادر الحرفيون السوق وحرفهم التراثية، بسبب عرضه للاستثمار في المزاد العلني.

وأوضح عضو اتحاد حرفيي طرطوس "منذر رمضان" لموقع أثر برس المحلي، أن العمل توقف في سوق المهن اليدوية في بانياس قبل شهر، وغادر الحرفيون السوق، لأن مجلس المدينة قرر عرض السوق للاستثمار في المزاد العلني، وفق الأنظمة والقوانين المالية في المجلس، وتمّ إنذار الحرفيين بإخلاء السوق قبل شهر.

وأشار "رمضان" إلى أن الحرفيون حاولوا إعادة استثماره مقابل مبلغ مالي يدفعونه، لكن لم يستطيعوا تأمين المبلغ التأميني ولا حتى الإيجار، لظروفهم المادية السيئة، في حين كان السوق يشكل مصدر رزق لأكثر من 45 عائلة، وبعضهم كان متمسكاً بالعمل به حفاظاً على تراثهم وحرفتهم وتاريخهم.

وشهدت أسواق الحرف والمهن اليدوية في سوريا تراجعاً كبيراً، خلال السنوات الماضية، لفقدان وغلاء المواد الأولية، إضافةً لمحاولة احتكار بعض الشخصيات البارزة في سوريا لسوق الصناعات اليدوية والأنتيكا.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.