أخبار الرياضة

ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً ينهي مغامرة الروسي كاراتسيف ويتاهل لنهائي أستراليا المفتوحة

نوفاك ديوكوفيتش

19.02.2021 | 00:44

تحرّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً من الآلام في عضلات بطنه وأوقف بسهولة مفاجأة الروسي أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالمياً 6-3 و6-4 و6-2، ليبلغ النهائي التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة والـ28 في البطولات الكبرى في كرة المضرب الخميس.

ويبحث "نولي" عن رفع ألقابه في البطولات الكبرى الى 18 وتضييق الخناق على الثنائي الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

ويلتقي الصربي البالغ 33 عاما والباحث عن لقبه التاسع في ملبورن، في النهائي المقرر الاحد الفائز بين الروسي دانييل مدفيديف الرابع واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس الجمعة، بعد تفوّقه العام الماضي على النمسوي دومينيك تييم.

وباستثناء فراشة ازعجته اثناء ضرب احد ارسالاته، أحكم الصربي قبضته على المباراة من بدايتها حتى نهايتها، مع فترة قصيرة في المجوعة الثانية كاد كاراتسيف يعادله 5-5.

وكان ديوكوفيتش قد اقصى الألماني ألكسندر زفيزيف السابع بصعوبة في ربع النهائي باربع مجموعات، ليخوض نصف النهائي الـ39 في بطولات الغراندسلام.

في المقابل، سيحقق كاراتسيف (27 عاما) قفزة كبيرة في التصنيف ليصل الى المركز 42 عالميا، بعد بطولة تخطى فيها الارجنتيني دييغو شفارتسمان التاسع عالميا، الكندي فيليكس أوجييه ألياسيم، والبلغاري العنيد غريغور ديميتروف.

وكان كاراتسيف أول لاعب في العهد الحديث يتأهل الى المربع الذهبي لاحدى البطولات الكبرى في مشاركته الاولى ضمن القرعة الرئيسة.

وهو أيضاً أول لاعب مع أقل تصنيف يشارك في ملبورن منذ 30 عاماً.

في المقابل بدا سجل ديوكوفيتش معاكساً، بثمانية القاب في ملبورن أعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 و2016 و2019 و2020، إلى خمسة في ويمبلدون وثلاثة في فلاشينغ ميدوز ولقب يتيم في رولان غاروس 2016 على الاراضي الترابية التي يهيمن عليها بشكل مطلق الاسباني المخضرم نادال.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.