الاخبار السياسية

تركيا: نتابع عن كثب احتمال تفشي فيروس كورونا في ادلب

13.04.2020 | 09:38

قال رئيس إدارة إدارة الكوارث والطوارئ التركية محمد غوللو أوغلو بان المؤسسة تتابع عن كثب احتمال تفشي فيروس كورونا في ادلب في وقت تحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن تسجيل اصابة بالفيروس في تل ابيض.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن غوللو اوغلو قوله أنه إلى الآن لم يتم رصد أي إصابة بالفيروس في إدلب، وقال: "هناك قيود مفروضة على حركة التنقل في إدلب وهذا مؤشر إيجابي، إلا أننا نتابع الوضع عن كثب إزاء احتمال تفشي الوباء".

وأشار إلى أن مسؤولي الصحة ومنظمات المجتمع المدني في تركيا شرعوا بالعمل إزاء احتمال تفشي الوباء، ويواصلون تلبية الاحتياجات الأساسية من طعام وإيواء للنازحين في إدلب.

وتشهد مناطق في ريفي ادلب وحلب ارتفاع اعداد النازحين الذين يعودون الى ديارهم بعد اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا في 6 اذار الماضي، وذلك وسط مخاوف الكثيرين منهم من تفشي كورونا في المخيمات المكتظة بالناس.

بدوره أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الاثنين، بأن عنصرا من الشرطة الموالية لتركيا في مدينة تل أبيض أصيب بفيروس كورونا، في حين تم الحجر على جميع زملائه في القسم.

واضاف "المرصد"، أن المجلس المحلي في تل أبيض جهز مركزا للطوارئ في مدرستين بالمدينة للحجر الصحي.

وذكرت مصادر أنه تم الاشتباه بعدة حالات خلال اليوم الماضي، بينها عناصر من الفصائل الموالية لتركيا، وشابان من بلدة سلوك، حيث تم وضعهم بالحجر الصحي.

وتم تحويل مستوصفات كل من مدينتي رأس العين وتل أبيض إلى مراكز حجر صحي للمصابين القادمين من تركيا.

وسجلت السلطات السورية في المناطق الخاضعة لسيطرتها 25 إصابة بفيروس كورونا و4 حالات شفاء وحالتي وفاة حتى الآن.

سيريانيوز


TAG: