الاخبار السياسية

ممثلون عن الأردن ينضمون لاجتماع استانا حول سوريا

06.02.2017 | 12:29

قالت مصادر دبلوماسية، يوم الاثنين، إن ممثلين عن الأردن انضموا لاجتماع المجموعة المعنية بالرقابة على وقف إطلاق النار في سوريا، الذي بدأ صباحاً في أستانا.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر لم تسمها قولها إن فعاليات الاجتماع انطلقت في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، دون حضور ممثلي الأردن، الذين انضموا للقاء لاحقا بعد انقطاع قصير لعمل من روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة.

ومن المخطط أن يناقش الاجتماع مسألة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار المعمول به منذ 30 كانون الأول، وإعداد إجراءات الرقابة على الهدنة ومنع وقوع انتهاكات، وتعزيز الثقة المتبادلة بين الحكومة والمعارضة في سوريا، وكذلك حل المسائل المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية.

ويركز اجتماع المجموعة على مسألة فصل المعارضة المعتدلة عن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.

وعقدت مفاوضات سلام سورية الشهر الماضي, برعاية إيرانية تركية روسية, في العاصمة استانا, وتم الخروج ببيان ختامي تضمن عدة بنود أبرزها  إنشاء آلية للرقابة على الهدنة في سوريا ورفض الحل العسكري والإسراع في استئناف المفاوضات المقبلة بجنيف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.