الأخبار المحلية

لينضم إلى 11 حزباَ مرخصاَ.. سوريا تمنح ترخيصاَ لحزب "الإصلاح الوطني" المعارض

21.05.2022 | 21:55

منحت وزارة الداخلية ترخيصاَ لحزب "الإصلاح الوطني" المعارض، لينضم  إلى قائمة الأحزاب المرخصة في سوريا منذ العام 2011 والتي يبلغ عددها 11 حزبا.

وقال الأمين العام للحزب في تصريح لوكالة "سبوتنيك" حسين راغب، إنه تم منح الترخيص بعد "دراسة أوراق هذا الحزب واستكماله لكل الإجراءات القانونية للتراخيص ونشر وثائقه في الصحف الرسمية".

وأشار راغب إلى أن "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وبأن الشهادة هي طريق النصر" وأن حزبه "يؤمن بأهمية المساهمة مع بقية القوى الوطنية في تحقيق مجتمع العدالة والحرية، والالتزام بالوحدة الوطنية كسياج للوطن المنيع"، رافضا "أي تدخل خارجي بالشؤون الداخلية للوطن ".

وحول تمويل الحزب، أضاف راغب إنه لايوجد أي تمويل خارجي وإنما التمويل داخلي ومن "السوريين الرافضين للفساد".

ويبلغ عدد الأحزاب المرخصة في سوريا إلى جانب هذا الحزب الجديد 12 حزباَ ، وذلك بعد صدور قانون الأحزاب عام 2011.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.