الأخبار المحلية

ضحايا بقصف متواصل على ادلب..والنظامي يوسع نطاق سيطرته بمحيط خان شيخون

17.08.2019 | 21:08

تواصلت عمليات القصف على عدة مناطق بريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فيما واصل الجيش النظامي تقدمه في محيط خان شيخون بعد مواجهات مع المعارضة المسلحة.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطيران الحربي التابع للجيش النظامي شن غارات على مناطق وقرى الدير الشرقي واطراف كفرنبل ومعرة حرمة ومعرة النعمان، ماادى الى سقوط ضحايا بينهم نساء واطفال.

واشارت المصادر الى ان قصفا جويا طال ايضا مناطق خان شيخون و التمانعة وحيش والنقير والركايا وكفرسجنة والشيخ مصطفى بريف ادلب.

واندلعت معارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهة سكيك بريف إدلب الجنوبي في محاولة من النظام التقدم باتجاه قرية وتل ترعي، بحسب المصادر.

وياتي القصف بعد ساعات على تعرض معسكر للنازحين  في بلدة حاس بريف ادلب للاستهداف من قبل النظام السوري والطيران الروسي ماادى الى سقوط قتلى، بحسب مصادر معارضة.

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"  ان الجيش النظامي واصل عملياته ضد فصائل المعارضة المسلحة، موسعاَ نطاق سيطرته بمحيط خان شيخون بريف ادلب.

واشارت الوكالة الى ان النظامي خاض مواجهات خلال اليومين الماضيين مع المعارضة المسلحة على اتجاه قرية مدايا شمال غرب مدينة خان شيخون بريف إدلب ، بعد السيطرة على قرى عابدين وخربة عابدين وأم زيتون .

وبحسب الوكالة، فان الجيش النظامي شن قصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع المعارضة المسلحة في محيط بلدة التمانعة بريف ادلب.

ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في ادلب، التي بدأها منذ نيسان الماضي، حيث تمكن من تحقيق تقدم فيها بعد سيطرته على مناطق ابرزها  كفرعين والهبيط والزكاة والاربعين وتل عاس، بعد مواجهات مع المعارضة المسلحة...

 ويعمل الجيش النظامي على السيطرة على القرى والمزارع المحيطة بالهبيط وخان شيخون  من أجل تطويق المسلحين في ريف حماة الشمالي وقطع خطوط إمداداتهم القادمة من ريف إدلب الجنوبي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.