الاخبار السياسية

مسيرة ضخمة مؤيدة لعون.. وتجدد الاحتجاجات مطالبة بالإطاحة بالطبقة الحاكمة

03.11.2019 | 22:24

خرجت يوم الاحد مسيرة ضخمة مؤيدة للرئيس اللبناني ميشال عون فيما تجددت الاحتجاجات المطالبة بالإطاحة بالطبقة الحاكمة.

وقالت وسائل اعلام ان الالاف من انصار الرئيس عون تجمعوا على الطريق المؤدية إلى القصر الرئاسي على مشارف بيروت حيث رفع البعض صورة عون ولوحوا بالأعلام البرتقالية للتيار الوطني الحر الذي ينتمي إليه الرئيس اللبناني.

ودعا عون في كلمة أمام الحشود نقلها التلفزيون، المؤيدين إلى توحيد جهودهم للقضاء على الفساد"  واصفا اياه بأنه "متجذر" في الدولة.

واضاف عون ان "خطة من ثلاث نقاط وُضعت فيما يتعلق بمحاربة الفساد وإصلاح الاقتصاد وبناء دولة مدنية".

بدوره تعهد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل باستئصال الفساد ومحاسبة كل من استولى على المال العام.

واضاف باسيل الذي يرأس التيار الوطني الحر "انتبهوا لأن أمامنا أياما صعبة وطويلة.. كنا نسابق الزمن لكي نمنع الانهيار، ولكن الفساد والهدر والدين العام سبقونا".

وتعتبر هذه التظاهرة هذه الأكبر لموجة الاحتجاجات الحاشدة التي يشهدها لبنان منذ 17 تشرين الأول وتتضمن مطالبها الإطاحة بالطبقة السياسية كلها رافعة شعار "كلن يعني كلن".

وبعد ساعات على خروج المسيرة المؤيدة الى عون تجددت الاحتجاجات المناهضة للحكومة على شوارع بيروت وشمالي وجنوبي العاصمة اعتراضا على محاولة عون تنصيب نفسه وصيا على الحركة الاحتجاجية وسعيها ضد الفساد.

واستقال رئيس الوزراء سعد الحريري الثلاثاء الماضي في أعقاب احتجاجات عارمة مما زاد من حدة أزمة سياسية وعقد الجهود الرامية لتنفيذ إصلاحات اقتصادية تشتد الحاجة إليها.

وكان المحتجون في لبنان طالبوا بمغادرة الطبقة السياسية الحكم متهمين اياها بالفساد مطالبين بتشكيل حكومة مكونة من خبراء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.