الاخبار السياسية

الجربا يبحث مع بوغدانوف تعزيز الهدنة والتسوية السورية

02.10.2017 | 22:07

أجرى مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, مباحثات هاتفية, مع رئيس تيار "الغد السوري" المعارض أحمد الجربا, حول الملف السوري.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية, في بيان, نشرته قناة (rt), ان الطرفين تطرقا الى الوضع السوري, وتم التركيز على "الجهود الرامية إلى تعزيز نظام وقف القتال وآفاق تحريك عملية تسوية الأزمة السورية سياسيا".

واعتمدت الدول الضامنة للهدنة (روسيا – ايران – تركيا), في منتصف شهر ايلول الماضي, خلال اجتماع استانا اتفاق ينص على اقامة مناطق خفض التصعيد بسوريا لمدة  6 اشهر قابل للتمديد .

وجرت الهاتفية جرت ، بطلب من الجانب السوري, بحسب البيان.

وأجرت موسكو , خلال فترة الازمة السورية, عدة لقاءات واجتماعات مع ممثلي المعارضة السورية، بينهم ممثلو مجموعات موسكو والقاهرة وأستانا للمعارضة، وكذلك مجموعة "حميميم" وأكراد سوريا.

 يشار الى مباحثات الجربا مع الجانب الروسي ليست الاولى من نوعها, حيث سبق له ان التقى لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف وتم بحث العملية التفاوضية السورية, ووقف اطلاق النار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.