الاخبار السياسية

رئيسا الأركان التركي والأمريكي يبحثان الوضع في منبج

03.11.2018 | 12:20

أجرى رئيس الأركان التركي يشار غولر، يوم الجمعة، مباحثات هاتفية، مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، حول الملف السوري، والوضع في مدينة منبج ..

واشار المتحدث باسم الأركان الأمريكية باتريك رايدر، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، الى ان غولر ودانفورد ناقشا "إرساء الأمن والاستقرار في منبج، بما في ذلك الدوريات المشتركة ".

كما بحث الطرفان، بحسب البيان، "جهود مكافحة الإرهاب المستمرة من أجل تحقيق نصر دائم على "داعش".

وجاء الاتصال عقب يومين على مباحثات هاتفية بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره الامريكي دونالد ترامب  حول الإجراءات المتعلقة بمنبج وادلب، بالتزامن مع اطلاق تركيا والولايات المتحدة أولى دورياتهما العسكرية المشتركة في مدينة منبج بريف حلب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي تسيير الدوريات المشتركة في إطار "خارطة الطريق" التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن لحل قضية منبج في حزيران الماضي خلال المفاوضات بين عسكريين من تركيا والولايات المتحدة في شتوتغاردت الألمانية.

وينص اتفاق "خارطة الطريق" على توفير الأمن والاستقرار في منبج وإخلاء المدينة من عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية و"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، اللذين يدخلان ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" وتعتبرهما أنقرة تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ"حزب العمال الكردستاني".

سيريانيوز


TAG: