الأخبار المحلية

صحيفة: شبكة تهريب المخدرات من لبنان إلى دول الخليج على علاقة جيدة بجهات سورية نافذة

03.01.2022 | 13:02

كشفت صحيفة الأنباء الكويتية ان شبكة تهريب المخدرات من لبنان الى دول الخليج التي تم توقيفها على علاقة طيبة بجهات لبنانية وسورية نافذة.

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، نقلا عن مصادر خاصة بشأن تهريب المخدرات إلى ​دول الخليج​، أن "الأسماء التي تم التعرف عليها وهي على علاقة بهذه العمليات المخالفة، لها صداقات واسعة مع شخصيات تنتمي إلى حزب لبناني قوي، وهي تتنقل بين لبنان وسوريا، بتسهيلات واضحة، والموقوف الذي اعترف بالوقوف وراء صفقة الرمان المخدر إلى جدة، اعترف أيضًا بأنه على علاقة طيبة مع جهات لبنانية وسورية نافذة".

وأضاف المصدر أن الموقوف اعترف بأنه "يدفع مبالغ طائلة مقابل تنفيذ مآربه التجارية، وبعض الأموال من عائدات تهريب ​الكبتاغون​ تخصص لشراء الأراضي في المناطق التي تقع على جانبي الحدود الشرقية بين لبنان وسورية، وهو بالذات كان قد اشترى غالبية أراضي بلدة الطفيل اللبنانية الحدودية".

وكانت السلطات السعودية احبطت في نيسان الماضي شحنة مخدرات في ثمار الرمان وقامت بحظر واردات الخضر والفاكهة اللبنانية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.