الاخبار السياسية

أردوغان: سأبحث مع بوتين مستجدات الاوضاع في سورية وبعدها سنقدم على الخطوات اللازمة

21.10.2019 | 14:45

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "سأبحث مع الرئيس فلاديمير بوتين غدا الثلاثاء مستجدات الأوضاع في سوريا، وبعدها سنُقدم على الخطوات اللازمة".

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله ان تركيا ليس لديها مطامع في أراضي أي دولة ولا ترمي للحد من حرية أي شعب أو إلحاق الضرر بمصالحه".

ويعتزم اردوغان زيارة روسيا، الثلاثاء، ليبحث مع بوتين انتشار القوات السورية في "المنطقة الامنة" المزمع إقامتها شمال سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قال الاحد ان تركيا ستناقش مع الجانب الروسي، يوم الثلاثاء، مسألة إخراج مسلحي وحدات "حماية الشعب" الكردية من مدينتي منبج وعين العرب "كوباني" .

وتأتي زيارة اردوغان الى روسيا بعد اتفاق تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

وهددت تركيا، في وقت سابق،  باستئناف القوات التركية عملية "نبع السلام" في شمال سوريا، في حال لم ينفذ اتفاق وقف إطلاق النار بالكامل في المنطقة.

ويتبادل الجانبان التركي والكردي اتهامات بخرق وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا، والذي تم التوصل اليه الخميس الماضي بين تركيا والولايات المتحدة الامريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.