الاخبار السياسية

أردوغان: قصف أمريكا لقاعدة الشعيرات أمر إيجابي لكنه ليس كافياً

07.04.2017 | 15:54

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة، إن ما قامت به أمريكا أمر إيجابي لكنه غير كافي، مؤكداً إن ليس لبلاده مطامع في المنطقة.

وأضاف أردوغان في كلمة من هاتاي، إن "ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية بقصف القاعدة السورية هو أمر إيجابي ونؤيد كل تحرك حقيقي ولكنه غير كافي".

وكان الجيش الأمريكي، أطلق فجر الجمعة، 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرقي مدينة حمص، وسط سوريا، بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بذلك، للرد على هجوم كيميائي على خان شيخون في ريف إدلب.

وأكد أردوغان ان "الشعب السوري فقط هو من يجب أن يقرر مستقبل سوريا دون تدخلات خارجية"، داعياً للتعاون من أجل المظلومين في سوريا والدفاع عن الشعب السوري.

ولفت الرئيس التركي الى ان بلاده تسعى لتوسيع المناطق الآمنة شمال سوريا من أجل استيعاب اللاجئين السوريين، حيث ان هدف أنقرة هو تحقيق الأمان في المنطقة وتحقيق الأمان لشعبنا وليس لنا أي أطماع في المنطقة ونسعى للقضاء على كافة المنظمات الإرهابية.

وشدد اردوغان ان تركيا تمتلك الإمكانات الكافية من أجل إيقاف المنظمات الإرهابية في المنطقة.

وكانت تركيا أعلنت مؤخراً انتهاء عملية "درع الفرات" العسكرية التي أطلقتها في آب من العام الماضي  شمال سوريا، وتمكنت خلالها من تأمين حدودها وعرقلة تهديدات وهجمات تنظيم داعش تجاه بلادها، وإتاحة الفرصة للسوريين للعودة إلى بلادهم.

تلاه تأكيدات تركية بإمكانية بدء عملية عسكرية باسم مغاير في حال وجود تهديد للأمن التركي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.