الاخبار السياسية

ترامب يمدد العقوبات الاقتصادية على سورية لمدة عام اخر

09.05.2020 | 11:26

مدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب العقوبات الاقتصادية الامريكية المطبقة على سورية لمدة عام اخر.

وقالت قاعدة البيانات الإلكترونية في السجل الفيدرالي الأمريكي في بيان لها نقلته وسائل إعلام أن "ترامب قرر تمديد العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب المطبقة على سوريا لمدة عام آخر".

وأشار البيان إلى أن هذه العقوبات تأتي ضمن التدابير التقييدية المختلفة التي وضعتها واشنطن ضد دمشق على التوالي منذ عام 2012 إلى عام 2014.

وكانت 10 دول بينها روسيا والصين وإيران وسوريا قد أرسلت رسالة رسمية إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان طالبت فيها بالعمل الفوري على رفع العقوبات الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة على الدول.

وفرضت الولايات المتحدة عشرات حزم من العقوبات على الحكومة وكيانات وشخصيات اقتصادية جراء الأزمة التي تشهدها البلاد منذ اكثر من 9 سنوات.

وادت العقوبات الى صعوبات في تامين المواد الاساسية كالمشتقات النفطية والاجهزة الطبية وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.