أخبار الرياضة

جيمس هاردن يقود هيوستن للفوز.. وليكرز يخسر في غياب جيمس بدوري السلة الاميركي

هاردن

04.03.2021 | 13:22

عاد جيمس هاردن إلى هيوستن للمرة الأولى منذ رحيله الصاخب منتصف كانون الثاني الماضي إلى صفوف بروكلين نتس وقاد الأخير إلى الفوز على فريقه السابق روكتس 132-114 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وفرض هاردن الذي استقبله فريقه السابق بمقطع فيديو لاهم لحظاته معه، نفسه نجما في صفوف نتس بتحقيقه "تريبل دابل" حيث سجل 29 نقطة مع 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة.

وبات هاردن سادس لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين يحقق "تريبل دابل" في مباراته الأولى ضد فريقه السابق، مساهماً بشكل كبير في فوز فريقه الثاني على التوالي والـ24 في 37 مباراة هذا الموسم، في غياب نجمه الاخر كيفن دورانت المصاب.

وكان هاردن كشف عن رغبته بالرحيل قبل انطلاق الموسم الجديد وتحديدا في تشرين الثاني الماضي ملمحا الى امكانية انتقاله الى صفوف بروكلين نتس، قبل أن يفعلها منتصف الشهر قبل الماضي عقب انتقاده مستوى زملائه في الفريق اثر الخسارة امام لوس انجليس ليكرز حامل اللقب (100-117).

وعزز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز صدارته للمنطقة الشرقية عندما ألحق الخسارة الثانية تواليا بيوتا جاز متصدر الدوري والمنطقة الغربية 131-123 بعد التمديد.

ويدين فيلادلفيا بفوزه الثاني على التوالي والـ24 في 36 مباراة حتى الان الى نجمه الكاميروني جويل إمبيد صاحب 40 نقطة و19 متابعة، بينها ثلاثية إدراك التعادل (118-118) قبل 6,5 ثوان من نهاية الوقت الأصلي.

واضاف توبياس هاريس 22 نقطة بينها 11 في الوقت الإضافي، والاسترالي بن سيمونس 17 نقطة.

وأنهى نجم يوتا جاز دونوفان ميتشل المباراة بتسجيله 33 نقطة مع ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة، لكنه طرد في الوقت الاضافي.

ولم تكن حال لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب وثاني المنطقة الغربية افضل من متصدرها ومني بخسارته الثانية تواليا عندما سقط أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 120-123.

وخاض ليكرز المباراة في غياب الثلاثي "الملك" ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس بسبب الاصابة والاسباني مارك غاسول بسبب البروتوكول الصحي لـ "كوفيد-19".

سيريانيوز


TAG: NBA