الاخبار السياسية

ممثل الحكومة في مفاوضات أستانا: لاتوجد تهدئة في جنوب ادلب

10.12.2019 | 12:57

قال ممثل الحكومة في مفاوضات "أستانا"، بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، انه لا توجد "تهدئة" في جنوب ادلب.

وأشار الجعفري، في تصريحات صحفية، على هامش الجولة الـ14 لمحادثات أستانا،نشرتها وسائل إعلام، إلى انه "لا توجد تهدئة في مضمار مكافحة الإرهاب على الإطلاق".

وبدأ الجيش النظامي منذ ايلول الماضي، مدعوماَ بالطيران الروسي، شن غارات على ريف ادلب، مما ادى الى سقوط مئات القتلى والجرحى، أغلبهم من المدنيين، رغم التفاهم المبرم بين "الدول الضامنة" بشأن اقامة منطقة "خفض التصعيد" في ادلب عام 2017.

وكان الرئيس بشار الاسد قال في تصريحات له نشرت الشهر الماضي، ان تحرير إدلب "لن يستغرق الكثير من الوقت"، لكن السلطات تخطط أولا "لمنح المدنيين الفرصة لمغادرة المنطقة".

وانطلقت، يوم الثلاثاء، الجولة الـ14 من مباحثات أستانا لتسوية الأزمة السورية، في مدينة نور سلطان عاصمة كازاخستان، بلقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة.

وتعقد لقاءات الجولة الـ14 من مفاوضات صيغة أستانا حول سوريا يومي الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة وفدي الحكومة والمعارضة السورية، بالإضافة لـ وفود الدول الضامنة (إيران وروسيا وتركيا).

ومن المقرر ان يتم خلال الجولة مناقشة عدة مسائل تخص الملف السوري، أبرزها دعم العملية السياسية في سوريا، والوضع الميداني في سوريا خاصة مناطق شرق الفرات وإدلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.