في تقدم نوعي لاول مرة منذ 2012.. النظامي ينتزع نقاط في مساكن هنانو شرق حلب

25.11.2016 | 16:39

تمكن الجيش النظامي يوم الجمعة، من احراز تقدم في حي مساكن هنانو في حلب، الذي تسيطر عليه فصائل من المعارضة المسلحة، بعد اشتباكات بين الطرفين.

وذكرت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "الجيش النظامي احرز بعض التقدم في الحي، اثر اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة تخللها قصف مدفعي وصاروخي لتحركات وتجمعات المسلحين في المنطقة".

من جهتها, أكدت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) أن "النظامي وحلفاؤه احرزوا تقدماً  باتجاه المناطق المحاصرة في حلب، وتمكنوا من استعادة السيطرة على اكثر من نصف منطقة مساكن هنانو شمال شرق حلب".

كما اكدت قناة (المنار) اللبنانية حدوث اشتباكات بين الجيش السوري ومجموعات "جيش الفتح" على محور مساكن هنانو في حلب, وسط تقدم لوحدات الجيش.

من جهتها، أشارت مصادر معارضة إلى وقوع اشتبكات عنيفة على جبهة حي مساكن هنانو بحلب.

ويعد هذا التقدم هو الاول من نوعه داخل الاحياء الشرقية منذ سيطرة الجماعات المسلحة عليها صيف العام 2012.

وفي حال سيطرة قوات النظام على حي مساكن هنانو، سوف تتمكن من تقسم الأحياء الشرقية من حلب إلى قسمين وفصلها عن بعض تمهيداً لاقتحامها.

واستقدم الجيش النظامي وحلفاؤه  منذ أيام، تعزيزات عسكرية كبيرة وآليات محملة بصواريخ تحضيرا للمشاركة في العمليات الجارية على محاور احياء  حلب ..

يشار الى ان عدة احياء بمدينة حلب لاسيما الشرقية تتعرض لعمليات قصف مكثفة, اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وخروج مشاف عن الخدمة, حيث اتهمت مصادر معارضة الطيران الروسي والنظامي باستهداف "ممنهج" و "ارتكاب مجازر "في هذه الاحياء, في حين نفت موسكو ذلك , مؤكدة انها لم تنفذ طلعات جوية فوق حلب منذ انتهاء الهدنة, لكنها اشارت الى  بدء عملية واسعة في ريفي حمص وإدلب قد تتمد  وتتسع لتشمل حلب

 

سيريانيوز


TAG: حلب

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.