الاخبار السياسية

قوات الأمن تعتقل رئيسة "حزب الشباب للبناء والتغيير" أثناء احتجاج أمام مجلس الشعب

10.08.2020 | 16:47

اعلن حزب "الشباب للبناء والتغيير" يوم الاثنين اعتقال رئيسته بروين ابراهيم في دمشق أثناء قيامها مع نشطاء من حزبها بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب.

وقالت قناة روسيا اليوم ان حزب الشباب للبناء والتغيير قال إن "قوات الأمن السورية" اعتقلت رئيسة الحزب في دمشق، اليوم الاثنين.

بدورها اشارت مصادر اعلامية أن ثلاثة أعضاء في حزب الشباب اعتقلوا أيضاً وهم كل من باسل حوكان وجعفر مشهدية وعضو آخر من حلب.

وترشحت بروين إبراهيم لانتخابات مجلس الشعب إلا أنها لم تحصل على مقعد واتهمت السلطات بتزوير نتائج الانتخابات.

وقامت بروين ابراهيم اليوم مع مجموعة من نشطاء حزبها بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب السوري في دمشق، وفي وقت جلسته الافتتاحية.

وكان مجلس الشعب عقد جلسته الافتتاحية في وقت سابق اليوم وادى نصف النواب اليمين الدستورية على ان يؤدي النصف الاخر اليمين الدستورية يوم الثلاثاء بسبب كورونا.

ودعت بروينا براهيم عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك الاحد لتنظيم وقفة احتجاجية وقالت إنها "رسالة نكررها وبكل الوسائل السلمية الحضارية حتى يصل الصوت و يثمر فعلاً ويحصد نتائجه السوريون".

وكانت بروين ابراهيم، وهي أول سورية كردية ترشح نفسها لعضوية مجلس الشعب، شككت بنتائج الانتخابات النيابية الأخيرة في سوريا.

يشار الى ان حزب الشباب للبناء والتغيير تاسس عام 2012 وذلك بعد صدور قانون الاحزاب.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.