الاخبار السياسية

وزير إسرائيلي: نحن الدولة الوحيدة التي تعمل ضد التهديد الإيراني.. وقتلنا العديد من الإيرانيين في سورية

21.07.2019 | 21:25

قال وزير التعاون الإقليمي في إسرائيل تساحي هنغبي الاحد إن "إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعمل ضد التهديد الإيراني على أرض الواقع وقامت بقتل إيرانيين خلال العامين الماضيين في سورية".

ونقلت وسائل إعلام عن هنغبي قوله "لقد ضربنا الإيرانيين مئات المرات في سوريا، في بعض الأحيان هم يعترفون بذلك، وأحيانا أخرى تكشف عنها مصادر أو وسائل الإعلام الأجنبية، وفي بعض المرات يتناول الأمر رئيس الأركان"، مضيفا أن "ردود الإيرانيين محدودة للغاية، وهذا ليس لأنهم لا يمتلكون القدرات، ولكن لأنهم يفهمون أن إسرائيل تعني التنفيذ".

وقامت إسرائيل بشن ضربات جوية ضد مواقع في سورية في السنوات الأخيرة تزعم بأنها مواقع "لحزب الله وإيران".

وكان الحرس الثوري الايراني اعلن مؤخرا انه إذا اتخذت إسرائيل أي إجراء لشن حرب ضد ايران، فسيؤدي بالتأكيد إلى القضاء عليها وتحرير الأراضي المحتلة مضيفا ان إستراتيجية إيران هي محو "النظام الصهيوني" من على الخريطة السياسية إذا اتخذت أي إجراء لشن الحرب.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اعترف بشن هجمات على اهداف في سورية زعم انها مواقع ايرانية مهددا باستهداف تلك المواقع اذا لم تغادر ايران سورية فيما رد قائد الحرس الثوري الإيراني انذاك الجنرال محمد علي جعفري على تلك التهديدات بان القوات الايرانية ستبقى في سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.