الأخبار المحلية

رصد بقع فيول جديدة في مواقع على شاطئ جبلة.. والجهات المعنية تتدخل لإزالتها

06.09.2021 | 19:40

كشفت مديرية الدفاع المدني في محافظة اللاذقية عن رصد بقع فيول جديدة في 6 مواقع على شاطئ جبلة، مااستدعى تدخل الجهات المعنية لمعالجة هذا الأمر.

وقال مدير الدفاع المدني جلال داؤود في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية، إنه يجري العمل على إزالة البقع في مواقع على الشاطئ وهي الفاخورة وسوكاس والبحيص والعيدية وضاحيتي العزة والمجد.

وأشار إلى أن العمل على إزالة البقع يتم وفق توجيهات محافظ اللاذقية وفق جدول زمني محدد.

من جانبها، أفادت المديرية العامة للموانئ، في بيان نشر عبر موقع وزارة النقل، ان زورق مكافحة التلوث يعمل على غزالة البقع ولكن ليس على المنطقة الشاطئية بل في أعماق بحرية محددة تسمح له بالعمل.

واوضح البيان أن تسرب الفيول من المحطة الحرارية في بانياس ووصوله إلى البحر أغلبه استقر على شواطئ صخرية أو مياه ضحلة في منطقتي بانياس وجبلة، وبالتالي لا يمكن إدخال الزورق إلى مناطق ضحلة وصخرية (وخاصةً أن طول الزورق /25/ م، غاطس /1,6/ م، وعرض /6/ م).

وتسربت كميات من الفيول، الأسبوع الماضي،  من أحد خزانات المحطة الحرارية على شاطئ بانياس وأدت إلى تلوث هذا الشاطئ ، فيما شكلت الحكومة لجنة للتحقيق في الحادثة والوصول إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى التسرب.

 وكانت محافظة طرطوس  أعلنت قبل أيام،عن الانتهاء من عملية إزالة بقع التلوث بمادة الفيول على الشاطئ، على أن يخضع للمراقبة لمدة 3 أيام، للتأكد من خلوه من أي تلوث.

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.