الاخبار السياسية

الأسد يلتقي مسؤول بمنظمة الصحة العالمية ويبحث معه التعاون لتحسين واقع الاستجابة الصحية

19.09.2022 | 17:22

التقى الرئيس بشار الأسد، يوم الاثنين، مدير إقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، وبحث معه تحسين واقع الاستجابة الصحية.

وذكرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الفيسبوك، أن الأسد أكد خلال اللقاء، أن "وحدة المصلحة الإقليمية الصحية تقتضي العمل والتعاون بين جميع الدول في الإقليم لمجابهة الأمراض التي تتفشى وتنتقل من دولة إلى أخرى".

وبحث الأسد مع المنظري تحسين واقع الاستجابة الصحية سواء من حيث "مكافحة الأوبئة والأمراض أو الدعم التقني بالتجهيزات والمعدات الطبية".

وسبق ان التقى المسؤول بالمنظمة رئيس الحكومة حسين عرنوس حيث تم بحث تعزيز التعاون بين دمشق والمنظمة وزيادة الخدمات الصحية المقدمة للقطاع الصحي

وتأتي زيارة المسؤول بمنظمة الصحة العالمية في ظل تفشي مرض الكوليرا في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والقوات الكردية، حيث تم الاعلان عن تسجيل حالات وفاة وإصابة في دير الزور والحسكة وحلب ودمشق واللاذقية.

وحذرت الأمم المتحدة من مخاطر تفشي الكوليرا في البلاد مناشدة المجتمع الدولي تقديم تمويل عاجل لمنع تفشي المرض في سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.