الاخبار السياسية

بايدن يعلن مقتل زعيم "داعش" بعد "تفجير نفسه" خلال العملية الأمريكية بادلب

03.02.2022 | 17:56

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن القوات الأمريكية تمكنت من تصفية زعيم "داعش" خلال عملية الإنزال الجوي بشمال سوريا.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونشرت السفارة الامريكية بدمشق عبر صفحتها على الفيسبوك بيان لـ بايدن جاء فيه أن القوات العسكرية الأمريكية نفذت "بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب" في ادلب، وتم على اثرها القضاء على زعيم "داعش" أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

 وأوضح بايدن ان القريشي "فجر نفسه"، ما أدى لمقتله ومقتل أفراد عائلته بعد أن حاصرته القوات الأمريكية خلال عملية العملية العسكرية.

واعتبر بايدن أن مقتل القريشي "أزال تهديدا إرهابيا كبيرا"، مشيراَ إلى أن التخطيط لهذه العملية استغرق شهوراَ.

وأضاف بايدن ان القريشي "أشرف  على عمليات في مختلف أنحاء العالم "، وكان مسؤولا عن الهجوم على سجن شمال شرقي سوريا لتحرير سجناء "داعش"، كما كان مسؤولاَ عما جرى بالعراق عام 2014 من تدمير قرى وتعريض نساء للاغتصاب والقتل.

ونفذت القوات الأمريكية، فجر الخميس، عملية انزال جوي في مدينة ادلب، بحثاَ عن مطلوبين جهاديين، ما أسفر عن سقوط قتلى مدنيين، فيما وصفت وزارة الدفاع الأمريكية عملية "مكافحة الارهاب" بأنها "ناجحة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق، أن العملية استمرت أكثر من ساعتين وتخللتها اشتباكات قرب بلدة أطمة في إدلب عند الحدود مع تركيا.

وتضم منطقة أطمة العديد من مخيمات النازحين، وتتحدث تقارير أن قياديين جهاديين يتخذون منها مقرا لهم بين النازحين.

ويشن التحالف الدولي بين الحين والآخر هجمات جوية في إدلب تستهدف قياديين جهاديين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأعلن الجيش الأمريكي في تشرين الأول الماضي، مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر، في غارة شنتها في شمال سوريا. 

وكانت القوات الأمريكية نفذت عام 2019 عملية إنزال جوي في إدلب أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.