الاخبار السياسية

سوسان يبحث مع وزير الشؤون الإسلامية السعودي موسم الحج هذا العام

04.02.2024 | 19:11

بحث السفير السوري في السعودي ايمن سوسان مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ موضوع استئناف موسم الحج لهذا العام.

وقالت وكالة سانا ان اللقاء بين الجانبين تناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ومن بينها المجال الديني، حيث تم التأكيد على نهج البلدين في إعلاء قيم الدين الإسلامي الحنيف في التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والأفكار المنحرفة التي تتناقض مع هذه القيم.

كما تطرق الجانبان إلى موضوع استئناف موسم الحج لهذا العام من دمشق بإدارة وزارة الأوقاف السورية، حيث أثنى الدكتور سوسان على الجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال لتمكين الناس من أداء هذه الفريضة بيسر وسهولة.

ورحب الوزير عبد اللطيف بالسفير سوسان متمنياً له التوفيق في مهامه، ومشدداً على أهمية مكانة سورية العربية والإسلامية.

كان سوسان قدم في 24 كانون الأول الفائت نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لسورية لدى المملكة العربية السعودية.

واستأنفت السفارة السورية في الرياض عملها فور وصول سوسان الى المملكة واستلام مهامه، حيث عادت الخدمات القنصلية كالمعتاد، وبدأ بتقديم الخدمات للسوريين المقيمين في المملكة والبالغ عددهم قرابة المليون حسب الأرقام المتداولة.

يشار الى ان سورية والسعودية قررتا في 10 أيار الماضي استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية بعد أكثر من عقد من إغلاق السفارات في البلدين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.