الاخبار السياسية

نتنياهو: سنشارك بالإكسبو 2020 في دبي.. ونقيم علاقات مع 6 دول عربية

10.11.2019 | 21:20

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاحد ان اسرائيل ستشارك في معرض الاكسبو عام 2020 في دبي.

واضاف نتنياهو في تغريدة له على حسابه على توتير اننا "نقيم علاقات مع ست دول عربية على الأقل والتطبيع يتقدم، خطوة بعد خطوة، وهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية".

إسرائيل ستشارك العام القادم في معرض الإكسبو في دبي. نقيم علاقات مع ست دول عربية على الأقل والتطبيع يتقدم، خطوة بعد خطوة، وهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية. pic.twitter.com/pPE5RzMFNt

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) November 10, 2019

والتقى كاتس خلال زيارته بمسؤول اماراتي كبير لم يكشف عن اسمه وبحث معه  الخطر الإيراني على المنطقة عبر برنامج طهران النووي، وصواريخها الباليستية، وتمويلها للإرهاب في المنطقة وذلك وفقا للخارجية الاسرائيلية.

وكان نتنياهو زار سلطنة عمان، أواخر عام 2018، في زيارة هي الأولى منذ زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين 1994، وشمعون بيريز 1996، عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.

واعلن نتنياهو العام الماضي عن "عملية تطبيع مسرعة"، تجرى في الخفاء، مع 6 دول عربية وإسلامية، واصفاً علاقات بلاده مع الدول العربية  بأنها "جيدة جداً".

وعقدت سابقاً لقاءات علنية بين نتنياهو مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومع وزير الخارجية العماني، والملك الأردني عبد الله الثاني..

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟