الاخبار السياسية

نتنياهو: سنشارك بالإكسبو 2020 في دبي.. ونقيم علاقات مع 6 دول عربية

10.11.2019 | 21:20

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاحد ان اسرائيل ستشارك في معرض الاكسبو عام 2020 في دبي.

واضاف نتنياهو في تغريدة له على حسابه على توتير اننا "نقيم علاقات مع ست دول عربية على الأقل والتطبيع يتقدم، خطوة بعد خطوة، وهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية".

إسرائيل ستشارك العام القادم في معرض الإكسبو في دبي. نقيم علاقات مع ست دول عربية على الأقل والتطبيع يتقدم، خطوة بعد خطوة، وهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية. pic.twitter.com/pPE5RzMFNt

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) November 10, 2019

والتقى كاتس خلال زيارته بمسؤول اماراتي كبير لم يكشف عن اسمه وبحث معه  الخطر الإيراني على المنطقة عبر برنامج طهران النووي، وصواريخها الباليستية، وتمويلها للإرهاب في المنطقة وذلك وفقا للخارجية الاسرائيلية.

وكان نتنياهو زار سلطنة عمان، أواخر عام 2018، في زيارة هي الأولى منذ زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين 1994، وشمعون بيريز 1996، عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.

واعلن نتنياهو العام الماضي عن "عملية تطبيع مسرعة"، تجرى في الخفاء، مع 6 دول عربية وإسلامية، واصفاً علاقات بلاده مع الدول العربية  بأنها "جيدة جداً".

وعقدت سابقاً لقاءات علنية بين نتنياهو مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومع وزير الخارجية العماني، والملك الأردني عبد الله الثاني..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.