الاخبار السياسية

الائتلاف: قصف الاكراد لـ الباب "جريمة حرب" هدفه ضرب الاستقرار وتوليد موجات نزوح

03.02.2022 | 14:03

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض القصف الذي شنته القوات الكردية على مدينة الباب بريف حلب وأسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، معتبراَ أن هذا الاعتداء "جريمة حرب".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال الائتلاف في بيان عبر صفحته الفيسبوك، عن القصف الذي استهدف مدينة الباب هو "عمل إجرامي غادر"، هدفه ارهاب المدنيين وضرب الاستقرار، وتوليد مزيد من موجات اللجوء والنزوح."

 وطالب الائتلاف باتخاذ موقف دولي حازم تجاه القوات الكردية و"وقف الدعم عنها " أو "توفير أي غطاء لها تحت أية ذريعة".

وكانت "قسد" نفت، يوم الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن تورطها في عملية القصف على مدينة الباب بريف حلب والتي تسببت بمقتل عشرات الضحايا من المدنيين.

 واتهمت "قسد" القوات التركية بمواصلة حملة القصف على عشرات القرى والبلدات بشمال سوريا، واعتبرت ذلك بمثابة "عدوان"، الذي يأتي بعد افشال مخططات هجوم "داعش" على سجن الحسكة.

وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن مقتل عدة أشخاص وإصابة العشرات بجروح في مدينة الباب بريف حلب جراء القصف المتبادل بين تركيا و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

وأطلقت وزارة الدفاع التركية حملة "نسر الشتاء" ضد ماوصفتهم بـ"الارهابيين" في شمالي سوريا والعراق، حيث تحدثت عن تدمير عشرات المواقع في هذه المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.