الأخبار المحلية

المركزي يرفع سعر صرف الدولار واليورو الرسمي أمام الليرة

03.01.2022 | 23:28

رفع مصرف سوريا المركزي، يوم الاثنين، سعر صرف الدولار واليورو، أمام الليرة السورية، في نشرته الرسمية، ليصبح قريباً من سعر صرف الدولار في نشرة المصارف والصرافة، وبنسبة رفع نحو 100%.

وضاعف المركزي سعر صرف الدولار امام الليرة ليصل إلى 2525 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد بالحد الأقصى، و2500 ليرة سورية بالحد الأدنى من السعر.

كما ضاعف المركزي  سعر صرف اليورو أمام الليرة، وحدده بـ 2835 ليرة سورية، بدلاً من 1415 ليرة.

وأصبح سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية يقارب سعر صرفه في نشرة المصارف والصرافة التي ضاعفها المصرف في نيسان 2021، لتصل إلى 2512، بدلاً من 1256 ليرة سورية.

وكان المركزي حدد سعر صرف الدولار الرسمي في اواخر عام 2021، بالحد الأدنى 1250 ليرة سورية، و1262 ليرة بالحد الأعلى.

وخلال السنوات السابقة، انخفضت الليرة الى مستويات قياسية امام الدولار في السوق السوداء مع تقلب بالاسعار، إلا أنها حافظت على استقرارها منذ أواخر نيسان عام 2021، عند مستوى 3500 ليرة سورية للدولار الواحد.

 وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الأزمة عام 2011، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.