الاخبار السياسية

أيمن سوسان: قمة جدة فاتحة لمرحلة جديدة من العمل العربي وتجاوز الماضي

16.05.2023 | 16:38

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور "أيمن سوسان"، أن قمة جدة فاتحة لمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك وتجاوز الماضي بكل الآثار التي انعكست على دولنا العربية والتطلع للمستقبل.

وقال "سوسان" في تصريح صحفي عقب اجتماع المندوبين وكبار المسؤولين في جدة، إن الجلسة الأولى للاجتماع انتهت وتم خلالها مناقشة مشاريع القرارات المدرجة على جدول الأعمال، وكانت المناقشات بأجواء جدية وشديدة الشفافية والصراحة.

وأشار الأخير، إلى أنه كان هناك ترحيب كبير بوجود الوفد السوري في هذه الاجتماعات، فيما أعرب كثيرون عن أن المشاركة السورية ستشكل إضافة كبيرة للعمل العربي المشترك.

وشدد "سوسان"، بضروري السعي كعرب لأن يكون العمل موحداً و يؤدي إلى تحصين الموقف العربي وإلى الاستجابة إلى مختلف التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية وبشكل خاص تحدي التنمية والمتغيرات على الساحة الدولية.

وحول موضوع عودة المهجرين السوريين إلى سورية، أكد "سوسان"، أن الدولة قامت بكل ما يترتب عليها من مراسيم العفو والمصالحات الوطنية والإجراءات، لكن عودة المهجرين لها متطلبات وأهمها توفير الخدمات في مناطق هؤلاء المواطنين.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.