المنوعات

احذر من اعادة غلي الشاي والقهوة لهذا السبب؟

05.06.2018 | 23:17

كشف طبيب بريطاني من ان غلي الشاي والقهوة مرتين، يؤدي إلى انتزاع الأوكسجين والنيتروجين منهما، وهو ما يؤدي في النهاية إلى "كوب ممل"، بحسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، عن الدكتور وليام غورمان قوله :إن "النساء والرجال يرتكبون خطأ شائعا، وهو غلي الماء في البراد لأكثر من مرة، من أجل عدم إضاعة الوقت، ولكنها عادة قد تؤثر على صحتهم دون أن يدروا بذلك"

وأضاف "عادة عندما يبرد الشاي، فإن الناس تعيد غلي الماء في البراد من أجل صنع فنجان آخر، إلا أن القيام بهذا يضمن لك الحصول على كوب ممل من الشاي، ولكنك في حاجة في المقابل إلى ماء جديد، لأنك عندما تقوم بإعادة التسخين فإن كل الأكسجين والنيتروجين يخرج من الماء".

ولفت الطبيب البريطاني الى ان الافضل من تكرار غلي الماء في البراد، وهو بوضع الكوب في الميكروويف لمدة من 15 إلى 20 ثانية فقط.

واوضح أن "غلي الماء في الميكروويف سيؤدي فقط إلى نقل الجزيئات من دون إضاعتها، في درجة حرارة لائقة، مع عدم التأثير على نكهة الشاي الأصلية على الإطلاق".

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت انه إذا تم غلي الشاي على النار لمدة طويلة، يتطاير الزيت، كما أن الغلي يساعد على استخلاص المواد العفصية القابضة "التانين" وهي مواد إذا تم أخذها بكثرة تؤدي إلى تقليل عميلتي الهضم والامتصاص.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سامر رضوان: "دقيقة صمت" صرخة في وجه السلطة

قال الكاتب سامر رضوان مؤلف مسلسل "دقيقة صمت" الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية العربية، "أن العمل هو ملك للسوريين جميعا، الشارع المؤيد والشارع المعارض على حد سواء".