الأخبار المحلية

وسائل اعلام: ناقلة النفط الايرانية "ادريان داريا" تفرغ حمولتها في سورية

06.09.2019 | 20:43

أفادت وسائل إعلام بأن الناقلة الإيرانية "أدريان داريا 1" المفرج عنها في جبل طارق الشهر الماضي أفرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري دون تحديد اسم الميناء.

وقالت وسائل اعلام ان ما مقداره 55% من شحنة الناقلة التي تقدر بـ 2.1 مليون برمين من النفط الخام تم إفراغه الليلة الماضية.

ولم تكشف التقارير اسم الميناء الذي جرت فيه عملية تفريغ الناقلة.

وغادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق الشهر الماضي بحجة انها كانت متوجهة الى سورية، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في 19 اب الماضي في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وتوجهت الناقلة بعد ذلك إلى شرق المتوسط، وغيرت مرارا وجهتها ثم أطفأت نظام هوية السفن في وقت سابق من الشهر الجاري، وكانت حينئذ قبالة سواحل سورية ولبنان.

وكان وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر يوم الجمعة ان بلاده لا تخطط حاليا لاحتجاز الناقلة الايرانية "ادريان داريا" (غريس 1 سابقا) التي كانت محتجزة في جبل طارق.

يشار الى أن إيران غيّرت اسم ناقلة النفط من "غريس1" إلى "أدريان داريا-1" بعد إفراج سلطات جبل طارق عنها.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .