الأخبار المحلية

وسائل اعلام: ناقلة النفط الايرانية "ادريان داريا" تفرغ حمولتها في سورية

06.09.2019 | 20:43

أفادت وسائل إعلام بأن الناقلة الإيرانية "أدريان داريا 1" المفرج عنها في جبل طارق الشهر الماضي أفرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري دون تحديد اسم الميناء.

وقالت وسائل اعلام ان ما مقداره 55% من شحنة الناقلة التي تقدر بـ 2.1 مليون برمين من النفط الخام تم إفراغه الليلة الماضية.

ولم تكشف التقارير اسم الميناء الذي جرت فيه عملية تفريغ الناقلة.

وغادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق الشهر الماضي بحجة انها كانت متوجهة الى سورية، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في 19 اب الماضي في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وتوجهت الناقلة بعد ذلك إلى شرق المتوسط، وغيرت مرارا وجهتها ثم أطفأت نظام هوية السفن في وقت سابق من الشهر الجاري، وكانت حينئذ قبالة سواحل سورية ولبنان.

وكان وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر يوم الجمعة ان بلاده لا تخطط حاليا لاحتجاز الناقلة الايرانية "ادريان داريا" (غريس 1 سابقا) التي كانت محتجزة في جبل طارق.

يشار الى أن إيران غيّرت اسم ناقلة النفط من "غريس1" إلى "أدريان داريا-1" بعد إفراج سلطات جبل طارق عنها.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.