أخبار الرياضة

وزير الرياضة الايطالي يعلن 20 حزيران موعداً لاستئناف منافسات الدوري الايطالي

الدوري الايطالي

29.05.2020 | 22:34

اعطى وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا الضوء الأخضر لاستئناف الدوري المحلي لكرة القدم في 20 حزيران، وذلك بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال سبادافورا بعد اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري "أعطت اللجنة الفنية والعلمية موافقتها على البروتوكول، يمكن استئناف البطولة يوم 20 حزيران".

وتوقف الدوري منذ فوز ساسوولو على بريشيا 3-صفر في التاسع من آذار بسبب "كوفيد-19" الذي أودى بحياة أكثر من 33 ألف شخص في البلاد.

وأفاد سبادافورا أنه "كان اجتماعا مفيدا للغاية، وكما قلنا من البداية، كان استئناف كرة القدم محسوما على الدوام في حال توفر الشروط لضمان السلامة، وأعطت اللجنة الفنية والعلمية الضوء الأخضر للبروتوكولات".

وكشف "لقد تلقينا أيضا ضمانات بأن عملية فحص اللاعبين يجب ألا تؤثر أو تقلل من فرص وصول عامة السكان الى الفحص بأي شكل من الأشكال"، مضيفا "أكد لي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أيضا أنه يمكن اعتماد الخطة باء والخطة تاء في حالة التوقف. ليس من اختصاصي كوزير أن أقرر في ذلك، لأنه من صلاحية الاتحاد الإيطالي لكرة القدم".

وبحسب ما أفاد الوزير، لن تكون بداية عودة كرة القدم في 20 حزيران، بل قبل ذلك من خلال مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بين 13 و20 منه، لأن ذلك "لأن ذلك سيكون بمثابة إشارة (إيجابية) الى الأمة بأكملها".

وعلقت مسابقة الكأس بعد مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي بين إنتر ميلان ونابولي (صفر-1 ذهابا)، وميلان ويوفنتوس (1-1 ذهابا).

وتتبقى 12 مرحلة على نهاية الدوري مع أربع مباريات أخرى مؤجلة، ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب الترتيب بفارق نقطة فقط عن لاتسيو.

سيريانيوز

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.