الأخبار المحلية

مرسوم برفع اجور ساعات التدريس.. وتوجيهات بدعم صندوق التسليف الطلابي بـ اكثر من 5 مليارات

16.03.2021 | 16:44

اصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، مرسوماَ يقضي برفع اجور الساعات للمكلفين بالتدريس في جميع المدارس العامة ومراكز التدريب المهني، فيما وجه الحكومة بتقديم إعانة لصندوق التسليف الطلابي بقيمة  5 مليارات و200 مليون ليرة..

ونص المرسوم، الذي نشر عبر صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، على رفع أجور الساعات التدريسية للمكلفين بالتدريس في مدارس التعليم الاساسي والثانوي ومراكز التدريب المهني لدى جميع الجهات العامة ، سواء كانوا من داخل الملاك، أم من خارجه.

وبحسب المرسوم، يمنح المكلف بالتدريس أجراَ عن حصة التدريس النظرية أو العملية التي يدرسها فعلاً وفقاً للشهادة العلمية التي يحملها وذلك وفق الآتي:

الشهادة

أجر الساعة

حملة شهادة الإجازة الاختصاصية في التدريس

600 ليرة سورية

حملة شهادة الإجازة غير الاختصاصية في التدريس

520 ليرة سورية

حملة شهادة أحد المعاهد التقانية

440 ليرة سورية

الذين لا يحملون الشهادات السابقة

360 ليرة سورية

من جهة اخرى، وجه الاسد الحكومة بتقديم إعانة مالية إلى حساب صندوق التسليف الطلابي قيمتها 5 مليارات و200 مليون ليرة بحيث يصبح رأسمال الصندوق 6 مليارات ليرة سورية.

وجاء ذلك بهدف تمكين الصندوق من زيادة قيمة القرض الشهري للطلاب إلى 40 ألف ليرة، وزيادة القرض الشخصي للطلاب إلى مبلغ 300 ألف ليرة.

ويساهم رفع مبلغ القرض الشهري في تخفيف الأعباء المادية عن الطلبة وأسرهم في ظل تدني الظروف المعيشية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.