الاخبار السياسية

بعد حادث "التصادم"..موسكو تتهم واشنطن بعرقلة تحركات دورياتها في سوريا

27.08.2020 | 11:36

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الجانب الأمريكي بـ"عرقلة" تحركات الدوريات الروسية في سوريا، عقب حادث "التصادم" الذي جرى بين القوات الامريكية والروسية في شمال وشرق البلاد.

 وذكرت الدفاع الروسية، في بيان نشرته وكالات انباء، ان المحاولة الأمريكية لمنع مرور دورية روسية في سوريا تعتبر "انتهاكاَ للاتفاقيات الثنائية" القائمة بهذا الشأن.

واشار البيان الى ان الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية اتخذت الاجراءات اللازمة لـ"منع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ المهمة".

وبحسب البيان، فان رئيس الأركان العامة للجيش الروسي فاليري جيراسيموف، أبلغ نظيره الأمريكي، في مكالمة هاتفية، أن روسيا أخطرت مسبقاَ التحالف الدولي في سوريا بشأن تحركات الدورية الروسية،  إلا أن أفرادا عسكريين أمريكيين حاولوا عرقلة الدورية.

وجاء ذلك بعد ساعات على اصابة عدد من القوات الامريكية في حادث "احتكاك عسكري" بين مدرعات امريكية واخرى روسية  في الحسكة شمال شرق سوريا.

وكانت مدرعات الشرطة العسكرية الروسية تجري دورية بمحيط مدينة المالكية ، وتحديداً بالقرب من قريتي "عرعور فوقاني" و"تل زيارات".

ووقعت حوادث اعتراض متبادلة بين القوات الأمريكية والروسية في مناطق شرق سوريا وخاصة في الحسكة التي تتواجد فيها قوات أمريكية وقوات للنظام و"قسد" وروسيا.

وتنشط في منطقة شمال شرق سوريا قوات أمريكية وروسية تنسق تحركاتها في إطار آلية منع وقوع الاشتباكات التي تم إنشاؤها عام 2015. 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.