المنوعات

احذر .. بعد فضيحة سامسونغ ... سماعات "أبل" الجديدة قد تؤدي للوفاة سريعا

سماعات "أبل" الجديدة "AirPods"

14.09.2016 | 07:49

لم تمض أيام على إطلاق شركة "سامسونغ" حملة لسحب "غالاكسي نوت 7" بسبب انفجار بطاريته, حذر خبراء من سماعات شركة أبل "AirPods" الجديدة التي أطلقتها قبل أيام نظرا لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن أبل التي أطلقت سماعتها "AirPods" الأنيقة والمقاومة للماء بالتزامن مع إصدارها الرسمي لهاتف آيفون 7، رغم ما تضمنته من مميزات إلا أن ذلك لم يمنع الخبراء من التحذير من مخاطرها الصحية.

 

وكشف خبراء الصحة العامة أن السماعات الجديدة نظرا لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم، حيث تعمل السماعات بتقنية البلوتوث عن طريق إرسال موجات لاسلكية منخفضة الحدة إلى الأذن، وأظهرت الأبحاث أنه بمرور الوقت فإن ارتداء "AirPods" المتواصل يمكن أن يؤثر على حاجز الدم في الدماغ وهو أمر ضروري لحفظ المخ من السموم الكيميائية.

 

ومن جهته, قال الدكتور أستاذ الصحة العامة فى جامعة كاليفورنيا ببركلي جويل موسكوفيتز "نحن نلعب بالنار هنا، فوضع هذا الجهاز إلى جانب المخ بصفة مستمرة يؤثر عليه، حيث يقوم بعمل فتحة في حاجز الدم الموجود في الدماغ، وهو أمر شديد الخطورة قد يؤدى للوفاة سريعا".

 

وأشار الباحثون إلى أنه "على الرغم من أننا لا نعرف المخاطر على المدى الطويل من استخدام أجهزة البلوتوث، لكننا ننصح باستخدام وسائل أكثر أمنا مثل الحديث عبر الهاتف مباشرة أو السماعات التقليدية ذات الأسلاك".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.