الأخبار المحلية

وزير التجارة الداخلية ينفي معلومات عن زيادة أسعار النقل 100 %

20.08.2021 | 22:28

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم صحة أخبار تم تناقلها عن "مصدر في الوزارة" حول رفع أجور النقل بمقدار الضعف في البلاد.

وقال سالم عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" إن "الخبر الذي يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عما يسمى مصدر في وزارة التجارة الداخليّة وحماية المستهلك حول رفع أجور النقل 100% هو خبر كاذب"، مضيفا أن "الوزارة أو الحكومة ليست لديها "مصادر ولا تسريبات ولا جس نبض ولا أي من تلك الأساليب الرخيصة".

وأشار سالم إلى أن الوزارة تنشر كل خبر أو إجراء "بكل صدق وشفافية" وأنها لن تتخلى عن المصداقية مع الشعب.

وفي تدوينة اخرى للوزير سالم أعاد فيها التأكيد على عدم وجود أي قرار يتعلق بأجور النقل بعد القرار الذي أصدره وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق طلال برازي.

وأوضح سالم أن كل ما أصدره المحافظون يعتمد على ذلك القرار، وأنه "لا يوجد أي جديد يتعلق بأجور النقل بعد هذا القرار لا بإلغائه ولا برفعه وهو ساري المفعول"

وختم بالتشديد على أن "كل أخبار أو إشاعات عن صدور قرار بعده هي أخبار كاذبة بالمطلق".

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تعرفة جديدة مقدرة حسب الكيلومترات، وقالت إنها بحدود 100 في المئة، وذلك اعتمادا على ما قاله مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي ونوس، في تصريح لإذاعة  إذاعة "نينار إف إم"، ردا على سؤال حول رفع أجور النقل في محافظتي حلب واللاذقية، ونية محافظة دمشق برفع تلك التعرفة.

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.