المنوعات

بيع خصلة من شعر ابراهام لينكولن بأكثر من 80 ألف دولار

15.09.2020 | 18:31

بيعت خصلة من شعر الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة "أبراهام لينكولن" مع برقية ملطخة بالدماء عن اغتياله عام 1865، في مزاد مقابل ما يزيد على 81 ألف دولار.

ووفقا لوكالات أنباء فقد كانت خصلة الشعر التي لا تزيد عن خمسة سنتيمترات حلقت من رأس لينكولن خلال فحص ما بعد الوفاة بعد عملية اغتياله في مسرح فورد في العاصمة واشنطن وكانت الخصلة مثبتة على برقية رسمية من وزارة الحرب .

وقالت دار المزادات "آر بي أوكشن"  إن آخر مرة بيعت فيها الخصلة كانت عام 1999، وأكدت أن خصلة الشعر والبرقية حقيقيتان، دون أن تكشف عن هوية المشتري.

وتولى أبراهام لينكولن رئاسة الولايات المتحدة عام 1861، وتعد أكبر منجزاته إلغاء العبودية في الولايات المتحدة.

واغتيل لينكولن على يد المدعو جون بوث، أحد المعارضين لإلغاء العبودية في مسرح فورد بواشنطن يوم 14 نيسان عام 1865.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.