الأخبار المحلية

إخماد حريق كبير في محمية طبيعية شمال شرق مدينة السويداء

22.05.2020 | 12:06

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الاهالي حريق كبير في محمية الضمنة الطبيعية شمال شرق مدينة السويداء وألحق أضراراً بمئات الدونمات فيها.

ونقلت وكالة سانا عن مدير مكتب الجاهزية في محافظة السويداء الدكتور مبارك سلام قوله إن "فرق الإطفاء في فوج إطفاء السويداء والدفاع المدني ومديرية الزراعة والحراج والمياه تمكنوا بالتعاون مع الأهالي بعد جهود متواصلة لأكثر من عشر ساعات من السيطرة على الحريق وإخماده.

واضاف سلام انه تم الاستعانة بالآليات الهندسية التابعة لمديريتي الخدمات الفنية والزراعة ومجلس مدينة السويداء لفتح مسارات من عدة محاور لتسهيل عملية دخول سيارات الإطفاء وصهاريج المياه إلى مواقع اشتعال النيران في ظل عدم وجود طرق بالمنطقة ذات التضاريس الطبيعة الصعبة والوعرة، مشيراً إلى استمرار أعمال التبريد للتأكد من إخماده بشكل كامل والحيلولة دون تجدده لاسيما في ظل الظروف الجوية الحالية وهبوب الرياح".

من جهته قال مدير زراعة السويداء أيهم حامد إن "الحريق طال مئات الدونمات وألحق أضراراً كبيرة بالأشجار الحراجية المعمرة وجار العمل لتقديرها منوهاً بالجهود الكبيرة والتعاون الذي بذل لإخماده لساعات طويلة بعد استنفار عدد من آليات المؤسسات الخدمية المعنية ضمن خطة الطوارئ التي وضعتها المحافظة لمواجهة خطر الحرائق".

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي خلال الفترة السابقة عشرات الحرائق التي اندلعت بمساحات متفاوتة من الأعشاب الجافة بعضها ألحق أضراراً بمئات الدونمات من الأراضي الزراعية والمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة والحراجية في مواقع متفرقة من محافظة السويداء.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟