الاخبار السياسية

تعليقاَ على العملية الأمريكية بادلب.. موسكو: ندعم جهود محاربة الإرهاب بسوريا

03.02.2022 | 23:22

قالت وزارة الخارجية الروسية أنها تدعم جهود مكافحة الارهاب في سوريا، تعليقاَ على عملية الانزال الجوي التي نفذتها القوات الأمريكية بحثاَ عن جهاديين مطلوبين في ادلب.

 وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات نشرتها "روسيا اليوم"، إن موسكو مستعدة للتعاون مع الدول والتحالف الدولي من أجل " القضاء على الارهاب ".

وبخصوص الانباء حول مقتل مدنيين جراء العملية، دعت المسؤولة الروسية إلى اجراء تحقيق دقيق للتأكد من وقوع ضحايا.

ونفذت القوات الأمريكية، فجر الخميس، عملية انزال جوي في مدينة ادلب، بحثاَ عن مطلوبين جهاديين، ما أسفر عن سقوط قتلى مدنيين، فيما وصفت وزارة الدفاع الأمريكية عملية "مكافحة الارهاب" بأنها "ناجحة".

واعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن  القوات العسكرية الأمريكية نفذت "بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب" في ادلب، وتم على اثرها القضاء على زعيم "داعش" أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية فإن العملية استمرت أكثر من ساعتين وتخللتها اشتباكات قرب بلدة أطمة في إدلب عند الحدود مع تركيا.

وتضم منطقة أطمة العديد من مخيمات النازحين، وتتحدث تقارير أن قياديين جهاديين يتخذون منها مقرا لهم بين النازحين.

ويشن التحالف الدولي بين الحين والآخر هجمات جوية في إدلب تستهدف قياديين جهاديين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأعلن الجيش الأمريكي في تشرين الأول الماضي، مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر، في غارة شنتها في شمال سوريا. 

وكانت القوات الأمريكية نفذت عام 2019 عملية إنزال جوي في إدلب أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.