الأخبار المحلية

النظام السوري يلغي مركز مفتي الجمهورية والمعارضة تعيده

21.11.2021 | 00:24

 

أعلن المجلس الإسلامي السوري التابع للمعارضة، انتخاب مفتي للجمهورية العربية السورية ردا على المرسوم الصادر عن النظام السوري بإلغاء منصب المفتي العام الأسبوع الجاري.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وجاء في بيان مصور نشر على صفحة المجلس الإسلامي السوري"الفيس بوك"، اليوم السبت، انتخاب الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي، بإجماع المجلس الإسلامي السوري، ومجلس الإفتاء السوري، "مفتيا عاما للجمهورية العربية السورية".

وأكد البيان، أن هذا القرار جاء بعد أن "شوه النظام السوري منصب المفتي، وغير قواعد اختيار المفتي العام للجمهورية العربية السورية من إجماع مجمع الإفتاء إلى تعين من خلال رئاسة الجمهورية، حتى انتهى الأمر بإلغاء منصب المفتي كما حصل مؤخرا".

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.