الاخبار السياسية

خلال تجوله في الجولان..نتنياهو: الجولان جزء من إسرائيل والمجتمع الدولي سيعترف بذلك

11.03.2019 | 22:48

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، بجولة للجولان، برفقة السيناتور الجمهوري الأمريكي لندسي غراهام.

وبحسب ماجاء في حساب نتنياهو على "تويتر"، فان الأخير أشار إلى أن الجولان كان دائما جزءا من إسرائيل, منذ أول أيام تاريخنا وهو جزء من إسرائيل منذ 1967".

وشدد على أن الجولان سيبقى جزءاً من إسرائيل للأبد ومن المهم ان يعترف المجتمع الدولي بلك لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية.

 وفي سياق متصل، نقلت وكالة "رويترز" عن غراهام خلال جولة مع نتيناهو في الجولان، انه سيضغط على ادارة ترامب للاعتراف بهضبة الجولان المحتلة تابعة لإسرائيل.

ومارست إسرائيل في السابق، ضغوطات على الإدارة الأمريكية للاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان ، متوقعة موافقة واشنطن على ذلك قريباً، بحسب ما تم نقله عن الاستخبارات الاسرائيلية في وسائل الاعلام.

وتقدم عضو مجلس النواب الأمريكي رون دي سانتيس مؤخراَ، بمبادرة في كونغرس الولايات المتحدة تنص على الاعتراف بهضبة الجولان المحتلة كأرض إسرائيلية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحتل إسرائيل منذ حرب 1967 حوالي 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان ، وأعلنت ضمها إليها في 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، بينما لا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

وتعتبر الهضبة، حسب القانون الدولي، أرضا محتلة، ويسري عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 لعام 1967، الذي ينص على ضرورة انسحاب إسرائيل منها.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.