جدير بالذكر

"جيمس بوند".. شخصية خارقة ابتكرها ضابط مخابرات بريطاني

28.05.2020 | 01:44

يصادف في مثل هذا اليوم 28 أيار ذكرى ولادة الأديب البريطاني إيان فليمنج، الذي اشتهر بكونه مؤلف سلسلة روايات "جيمس بوند".

ولد الأديب والصحفي البريطاني إيان فليمنج في لندن عام 1908، وكان ضابطاَ بحرياَ في المخابرات البريطانية خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

اكتسب فليمنج شهرته بعد تأليفه سلسلة روايات "جيمس بوند"، بالاضافة لقصة الأطفال "تشيتي تشيتي بانچ بانچ".

عشقه للعمل في جهاز المخابرات البريطانية دفعه الى تأليف رواية مليئة بالأكشن لبطل أطلق عليه "جيمس بوند"، والتي نالت إعجاب الملايين، فقرر بعد ذلك أن يكتب عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة "بوند".

يعد فليمنج واحداَ من أشهر من كتبوا في أدب الجاسوسية في العالم ، رغم أن أعماله الأدبية اقتصرت على روايات شخصية ضابط المخابرات البريطاني "جيمس بوند".

وشخصية "جيمس بوند" كانت من وحي خيال الأديب البريطاني حيث ابتكرها عام 1953، و كان بوند بطلاَ لسلسلة من الأفلام التي حققت نجاحاَ باهراَ في السينما العالمية.

وجسدت شخصية بوند من قبل عدة ممثلين أبرزهم شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريج، في سلسلة أفلام سينمائية مكونة من 25 فيلم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ترك فليمنج العمل في الجيش بعد انتهاء الحرب، إثر خلاف مع مسؤوليه وسافر إلى جمايكا واستقر فيها، حتى وافته المنية في 12 اب عام 1964 عن عمر ناهز 64 عاماَ، بعد إصابته بنوبة قلبية.

سيريانيوز

 


TAG:

في قواعد إرشادية جديدة.. الصحة العالمية لا تستبعد انتقال كورونا في الصالات الرياضية والمطاعم

كشفت منظمة الصحة العالمية انها لا تستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال جزئيات الهواء في الأماكن المغلقة كالصالات الرياضية والمطاعم وذلك في قواعد إرشادية جديدة نشرتها الخميس.

رامي مخلوف يتهم الأمن باعتقال اغلب موظفيه و"الضغط" على النساء في شركاته

عاد رجل الاعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف الى الواجهة من جديد، بعد غياب لنحو شهر، حيث جدد اتهامه للقوى الامنية بتسريح مئات العاملين في مؤسساته ومواصلة اعتقال موظفيه والضغط على النساء من اجل إجبارهم على التنازل لهم.