جدير بالذكر

"جيمس بوند".. شخصية خارقة ابتكرها ضابط مخابرات بريطاني

28.05.2021 | 01:44

يصادف في مثل هذا اليوم 28 أيار ذكرى ولادة الأديب البريطاني إيان فليمنج، الذي اشتهر بكونه مؤلف سلسلة روايات "جيمس بوند".

ولد الأديب والصحفي البريطاني إيان فليمنج في لندن عام 1908، وكان ضابطاَ بحرياَ في المخابرات البريطانية خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

اكتسب فليمنج شهرته بعد تأليفه سلسلة روايات "جيمس بوند"، بالاضافة لقصة الأطفال "تشيتي تشيتي بانچ بانچ".

عشقه للعمل في جهاز المخابرات البريطانية دفعه الى تأليف رواية مليئة بالأكشن لبطل أطلق عليه "جيمس بوند"، والتي نالت إعجاب الملايين، فقرر بعد ذلك أن يكتب عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة "بوند".

يعد فليمنج واحداَ من أشهر من كتبوا في أدب الجاسوسية في العالم ، رغم أن أعماله الأدبية اقتصرت على روايات شخصية ضابط المخابرات البريطاني "جيمس بوند".

وشخصية "جيمس بوند" كانت من وحي خيال الأديب البريطاني حيث ابتكرها عام 1953، و كان بوند بطلاَ لسلسلة من الأفلام التي حققت نجاحاَ باهراَ في السينما العالمية.

وجسدت شخصية بوند من قبل عدة ممثلين أبرزهم شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريج، في سلسلة أفلام سينمائية مكونة من 25 فيلم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ترك فليمنج العمل في الجيش بعد انتهاء الحرب، إثر خلاف مع مسؤوليه وسافر إلى جمايكا واستقر فيها، حتى وافته المنية في 12 اب عام 1964 عن عمر ناهز 64 عاماَ، بعد إصابته بنوبة قلبية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.