الاخبار السياسية

صحيفة: حزب الله يعيد نشر قواته في سوريا ولبنان استعداداَ لشن حرب على اسرائيل

20.07.2019 | 23:56

أعلن حزب الله اللبناني ، أنه أعاد نشر قواته في سوريا ولبنان بمحاذاة الحدود مع إسرائيل، استعداداَ لشن حرب مع إسرائيل اذا قررت إيران ذلك .

وذكرت وسائل اعلام ان صحيفة "دايلي بيست" الأمريكية نقلت عن 2 من قادة الحزب، ان الحزب يعاني من العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على ايران ، وبالتالي فهو مستعد لشن هجمات ضد إسرائيل "إذا قررت إيران أن الوقت قد حان".

وقال قادة الحزب ان الحرب الجديدة من شأنها ان تسفر عن حدوث "دماراَ كبيراَ" لاسرائيل ولبنان، مشيرين الى ان  الحرب الجديدة "ستختلف عن سابقاتها"

واشار الحزب الى انه "قوي عسكرياَ"، رغم المشكلات التي يعاني منها اقتصادياَ  بسبب" تقليص رواتب" عناصر الحزب الى النصف".

وأضاف أن "حزب الله" سبق وأن رغب قبل اندلاع الحرب السورية بفتح جبهة ثانية في الجولان، لكن الحكومة السورية اعتبرت ذلك حينئذ "خطا أحمر، والآن لم تعد هناك خطوط حمراء".

ولفت إلى تعزيز القدرات القتالية لـ"حزب الله" في السنوات الأخيرة،بعد حصوله على "طائرات مسيرة وأسلحة مضادة للجو والبحر، بالإضافة إلى الخبرات التي اكتسبها مقاتلو الحزب في سوريا".

وصدرت في الاونة الاخيرة تهديدات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل بتوجيه ضربات قاسية، بعد اعلان اسرائيل مراراَ عن رفضها التواجد الايراني والقوات المتحالفة معها في سوريا.

وكان الامين العام  للحزب حسن نصر الله، اعلن الأسبوع الماضي، أن الحزب خفض عدد قواته في سوريا في الآونة الأخيرة، وأن إسرائيل بأكملها تحت مرمى نيران قواته.

وطلبت اسرائيل سابقاَ من روسيا، الحليفة للنظام السوري، ابعاد قوات حزب الله ومنع تموضعها في الجولان المحتل، خوفاَ من اقامة "بنية ارهابية".

وتعارض اسرائيل مراراَ التواجد الايراني والقوات المتحالفة مع طهران في سوريا، مهددة برد كبير في حال شن أي عدوان عليها قادم من سوريا.

وقصفت إسرائيل في الآونة الاخيرة مواقع إيرانية عسكرية واخرى تابعة لـ"حزب الله" في سوريا، محذرة من "مخاطر" إيران على الأمن والاستقرار في المنطقة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.